التسويق الإلكتروني كاستراتيجية فعالة خلال وقت الأزمات الصحية

حتى إذا كنت بحاجة إلى الإغلاق بسبب مخاوف تتعلق بالصحة والسلامة، فهناك طرق للاستمرار في خدمة زبنائك أثناء تفشي الفيروس التاجي.
على الرغم من أن الإبعاد الاجتماعي جيد للصحة العامة، إلا أنه سيء بالنسبة للمقاولات الصغيرة. انخفض عدد زيارات الزبائن بشكل حاد منذ تفشي الفيروس التاجي، حيث يبقى المزيد والمزيد من الزبائن في المنزل والحجر الذاتي. يشعر العديد من أصحاب الأعمال بالقلق من أن تأثير (COVID-19) سيكون أكثر عمقا مما كان متوقعًا. ونتيجة لذلك، يبحث المقاولون والمهنيون في قطاعات اقتصادية مختلفة عن طرق من أجل الحفاظ على زبنائهم طوال فترة الحجر الصحي.

إن الوضع الحالي مرهق وغير مؤكد بالنسبة لنا جميعًا. حيث جلبت الأسابيع القليلة الماضية ظروفًا غير مسبوقة في جميع أنحاء العالم مع انتشار (COVID-19 ) مما دفع الدول حول العالم إلى إغلاق الحدود وإغلاق الشركات وفرض الحجر الصحي على ملايين الأشخاص.
لكن ما يهمنا أكثر في هذه المقالة هو تقديم إرشادات مهمة للغاية لجميع الأشخاص الذين يمارسون نشاطا اقتصاديا كيف ما كان نوعه. لقد أطلق SEFIANIWEB برنامجا تسويقيا على الأنترنيت لمساعدة المقاولات الصغيرة على الصمود وجعلها تواصل أنشطتها الإنتاجية والخدماتية حتى وخلال فترة الحجر الصحي، وذلك من خلال الحاسوب أو الهاتف الذكي فقط.

عندما تبدأ مشروعك التجاري الصغير، غالبًا ما يكون تركيزك منصب على كيفية الحصول على أول مجموعة من الزبائن من خلال باب مقر عملك. قد تعتمد في أفضل الأحوال على أشكال الإعلانات التقليدية، مثل الإعلانات المطبوعة ورسائل الكوبونات أو حتى العلامات الكبيرة على جانب الطريق.

في حين أن هذه الإستراتيجية أصبحت من الماضي، لأن هناك طريقة أفضل وأسهل.. يجب عليك النظر أساسا في عدد الاحتمالات الضخمة المتاحة في سوق الأنترنيت. حيث لا يجب أن تتجاهل أي مقاولة، مهما كان حجمها أو تاريخها هذا السوق الواسع.

فمجموعة الزبناء المحتملين التي يتم العثور عليها عبر الإنترنت هي مجموعة من الأشخاص أكبر بكثير من من تلك التي من المحتمل أن تجذبها على المستوى المحلي. باستخدام التسويق الرقمي، يمكنك الوصول إلى جمهور واسع بطريقة فعالة من حيث التكلفة والفعالية.

تشمل المزايا الأخرى للتسويق عبر الإنترنت ما يلي:

– القدرة على التفاعل مع زبناءك المحتملين ومعرفة ما يبحثون عنه بالضبط.
– القدرة على الوصول إلى سوق عالمي.
– يمكنك توفير المال والوصول إلى المزيد من الزبائن وذلك عكس طرق التسويق التقليدية.
– تعرف على جمهورك واسمح لهم بمعرفتك شخصيًا مما يمكن أن يساعد في خلق الولاء لعلامتك التجارية.